الثلاثاء، 8 يناير 2013

إدارة السجون تعالج الأسرى بأدوية خاصة بالكلاب

كشف مدير مركز حريات حلمي الأعرج "أن إدارة السجون الصهيونية، زوّدت عدداً من الأسرى المرضى دواءً خاصاً بالكلاب، حيث تبين أنه قُدِّم لعلاج عدد من الحالات المرضية في السجون والمعتقلات "الصهيونية".
وقال الأعرج: "إن ما تم الكشف عنه هو انتهاك خطير لكافة القوانين والأعراف الدولية، ويؤكد على استمرار السلطات الصهيونية في إعدام الأسرى وقتلهم بشكل بطيء، واستخدامهم للتجارب"، مشيراً إلى أن ذلك يعود إلى تغاضي المجتمع الدولي عن الجرائم التي ارتكبت سابقاً بحق المعتقلين.
وصرّحت محامية مركز "حريات" ابتسام العناتي لصحيفة القدس المحلية أنه "خلال زيارتها لأحد الأسرى القدامى في سجن "هداريم"، أبلغها بأنه يعاني من آلام في الظهر، وخلال احتجازه في سجن "ريمون" صرف له الطبيب المسؤول عن العيادة دواء "الكلاب" المذكور، والذي استمر في تناوله لعدة سنوات.

الاحتلال يخرج عشرات المواطنين للعراء في حي جبل الرحمة بالخليل

داهمت قوات الاحتلال الصهيوني، منازل المواطنين بمنطقة جبل الرحمة القريبة من مستوطنة 'رمات يشاي' وسط مدينة الخليل، وأرغمت عشرات المواطنين على الخروج للعراء واعتدت على عدد منهم بالضرب المبرح.
وأفاد مراسل بأن العشرات من جنود الاحتلال داهموا منازل المواطنين وأرغموا عددا منهم على الخروج للعراء رغم الأحوال الجوية السائدة، وسط إطلاق مكثف لقنابل الصوت على مداخل منازلهم وفي أروقتها الخارجية، الأمر الذي بث الرعب والخوف في نفوس المواطنين، خاصة الأطفال.

الاحتلال يداهم منزلي اسرين مقدسيين ويعبث بمحتوياتهما

داهمت قوات الاحتلال الصهيوني، منزلي الأسيرين عدي فتحي أبو شافع (17 عاماً)، ومحمود جمال سرحان (17 عاماً)، من حي البستان في سلوان جنوب المسجد الأقصى، وعبثت بمحتوياتهما.
وأفادت عائلة سرحان بأن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الأسير سرحان الموقوف على ذمة التحقيق في مركز 'المسكوبية' بعد اعتقاله منذ يومين في مواجهات اندلعت في البلدة،

قوات الاحتلال تعتقل أربعة مواطنين من جنين وبيت لحم

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، شابين من منطقتي جبل الموالح وشارع الصف في مدينة بيت لحم بالضفة المحتلة.
وأفاد مصدر محلي، بأنه تم اعتقال الشابين محمد ناصر عبيات من جبل الموالح، واحمد سالم الهريمي من شارع الصف بعد دهم منزليهما وتفتيشهما.
وفي سياق آخر، سلمت قوات الاحتلال الشاب ساهر جميل البلبول (36 عاما) من بلدة الخضر جنوب بيت لحم إخطارا لمراجعة المخابرات الصهيونية في مجمع مستوطنة 'غوش عتصيون'.

مظاهرة بواشنطن تضامنا مع الأسير العيساوي

الصهاينة أعادت اعتقال سامر العيساوي بذريعة مخالفته شروط إخلاء سبيله بموجب صفقة وفاء الأحرار
تظاهر العشرات من ناشطي حقوق الإنسان في واشنطن اليوم الثلاثاء تضامنا مع الأسير الفلسطيني سامر العيساوي ورفاقه المضربين عن الطعام بسجون الاحتلال الصهيوني منذ أكثر من 160 يوما.
ودعا المتضامنون إلى الشروع في الإضراب عن الطعام والوقوف أمام مقار البعثات الدبلوماسية الصهيونية في عدة مدن مثل نيويورك ولندن للمطالبة بالإفراج عن العيساوي.