الثلاثاء، 15 يناير 2013

الشهيد المجاهد فخري الدحدوح: بطل عملية الطعن بتل الربيع المحتلة

بوركت الطهارة... بوركت الشهادة التي تطهرنا من رجس هذا الزمان.. بورك شهيدنا فخري الذي قال (لا) حتى آخر قطرة دم، فأصبح عظيماً في زمن قال فيه المنهزمون (نعم) فأمسوا صغاراً تدوسهم طعنات الشامخين الأبرار ليختفوا بين حبات التراب المشبع بدماء الشهداء.. بوركت اللحظة التي تقدم فيها بكل ما يملك من عشق لهذا الوطن ليدافع عن حلمه وحلم الفقراء.. ها هو شهيدنا يتقدم بسكينه وسيفه ولا يملك غيرهما من حطام الدنيا الزائل ويداه مملوءتان بإرادة من حديد ونفس تحمل بين طياتها لحظة اقتراب العيد وتأبى العيش تحت سياط الطغاة المستكبرين، لقد ولج سيفه المغموس في دماء صهيون ليقطع خيوط الشمس الملتهبة ويوزع نسماته على حياة الكادحين حتى يمسح عنهم تعب السنين.

محكمة صهيونية تمدد اعتقال 7 مقدسيين من سلوان

مددت ما تسمى "محكمة الصلح" الصهيونية أمس الاثنين، اعتقال 7 مقدسيين من سلوان على ذمة التحقيق.
وأفاد المحامي محمد رمزي محمود من مؤسسة "الضمير" بأنه تم تمديد "عامر زيداني 17 عاماً"، "وإبراهيم عودة 23 عاماً"، "وسماح سرحان 19 عاماً"، "ومحمد أبو سند 18عاماً" ليوم غد الأربعاء لاستكمال التحقيق معهم، علما بأنه تم اعتقالهم منذ مطلع العام الجاري.
وأَضاف أنه تم تمديد توقيف الشاب "طارق عودة 17 عاماً" ليوم الأحد القادم، علما بأنه تم تحويله إلى زنازين المسكوبية للتحقيق، بعد اعتقاله فجر أمس اثر مداهمة منزله.
كما مددت المحكمة، توقيف "خليل أبو سند 17 عاماً"، "ومحمود سرحان 17 عاماً" ليوم الأربعاء، علما أنه تم اعتقالهما في الخامس من الشهر الجاري.

(المصدر: سرايا القدس، 15/1/2013)

الشهيد المجاهد عبد الرؤوف أبو ناموس: الابتسامة لم تفارقه حتى الشهادة

الشهيد المجاهد: عبد الرؤوف أبو ناموس
البلدة الأصلية: بئر السبع.
السكن: شمال قطاع غزة.
تاريخ الاستشهاد: 15/01/2005م
العمر عند الشهادة: 20 عاما.
كيفية الاستشهاد: عملية استشهادية على طريق كيسوفيم.


الموت يقترب من الأسيرين الشراونة والعيساوي

حذرت عائلة الأسير المضرب عن الطعام سامر العيساوي، من تدهور صحته إلى حد الموت، وسط تعنت سلطات الاحتلال الصهيوني بالإفراج عنه، في الوقت الذي يواصل فيه الأسير أيمن الشراونة إضرابه المفتوح عن الطعام، والذي علقه مرتين سابقاً.

أهالي الأسرى يطالبون الفصائل بتطبيق وثيقة الأسرى


طالب أهالي الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني الفصائل الفلسطينية المجتمعة في العاصمة المصرية القاهرة بتطبيق وثيقة الأسرى "الوفاق الوطني 2006م".

السجن 10 شهور على أسير من طولكرم


أصدرت محكمة سالم العسكرية الصهيونية، حكمًا بالسجن على الأسير فيصل محمود عبد الله خليفة من مخيم نور شمس في طولكرم لمدة 10 شهور، وفرض غرامة مالية قدرها (3000) شيكل.
وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت خليفة، مؤخرًا، من منزله الكائن في مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.

(المصدر: صحيفة فلسطين، 15/1/2013)