الأربعاء، 9 يناير 2013

شقيق الأسير قعدان: غداً محكمة طارق ويحتاج إسناداً من الجميع

دعا شقيق الأسير طارق قعدان وسائل الإعلام والمؤسسات الحقوقية الداعمة للأسرى الحضور والتجمهر غدا الخميس أمام المحكمة العليا بالقدس لإسناد شقيقه الأسير طارق.
وأوضح معاوية قعدان في تصريح أن اجتماع المحكمة العليا الإسرائيلية للنظر في قضية شقيقه هي الأمل الوحيد والأخير من الناحية القضائية وان ما سيترتب عليها من قرارات ستكون مفصلية للأسير قعدان.

الشهيد المجاهد مصطفى عيد: لم يتفانى عن تقديم الواجب للمجاهدين


النشأة
ولد الشهيد المجاهد "مصطفى ربحي عيد" بتاريخ 10/1/1990م ببلدة جباليا شمال قطاع غزة، فقد عاش الشهيد مصطفى في كنف أسرة مجاهدة ملتزمة تتكون من أربعة أخوة بالإضافة لوالديه اللذين حرصا على تربيتهم وتنشئتهم تنشئة إسلامية، كبر وترعرع الشهيد بين أزقة البلدة التي كانت عصية عن الانكسار أمام الهجمات الصهيونية المتكررة على البلدة في شمال القطاع، حيث تفتحت عينا الشهيد على بطش الاحتلال وجرائمه بحق أبناء شعبه.
تلقى الشهيد تعليمه الابتدائي والإعدادي في مدارس البلدة ومن ثم انتقل لإكمال دراسته الثانوية في مدرسة عثمان بن عفان في منطقة التوأم غرب مخيم جباليا، ولكن الوضع الاقتصادي السيئ الذي كانت تعيشه الأسرة حال دون التحاقه بالدراسة الجامعية، حيث انتقل إلى العمل في محل للبويات والدهان ليساعد والده في إعالة أسرته. 

4600 أسير تحت وطأة المنخفض الجوى بدون أدنى حماية



أكد مركز الأسرى للدراسات أن هنالك  4600 أسير في ما يقارب من 20 سجن ومعتقل ومركز توقيف وتحقيق تحت وطأة المنخفض الجوى بدون أدنى إمكانية للحماية وبظروف غير ممكنة في دولة الاحتلال.

المحكمة العليا تنظر غداً الخميس في طلب الأسير طارق قعدان



أكدت مؤسسة الأسرى "مهجة القدس" اليوم, أن المحكمة العليا الصهيونية في القدس المحتلة سوف تنظر غداً الخميس العاشر من يناير 2013 في طلب الإستئناف المقدم من محامي الدفاع عن الأسير طارق قعدان الذي يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم الـ (44) بشكل متواصل رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري الجائر والتعسفي بدون توجيه أي إتهام.
وكانت محكمة العدو في عوفر قد رفضت في الثاني من يناير الحالي الإستئناف المقدم من قبل محامي الدفاع عن الأسير قعدان بحجة أنه يشكل خطراً عن أمن العدو الصهيوني.

الأسرى.. توقع مذكرة تفاهم مع الصحة لتقديم خدمات صحية للمحررين


 وقعت وزارة الأسرى والمحررين أمس، مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة تشمل تقديم الرعاية الصحية بكافة أشكالها للأسرى المحررين.
جاء ذلك خلال لقاء جمع كلا من مدير دائرة التأمين الصحي بوزارة الأسرى يوسف قنن ومدير دائرة التأمين الصحي بوزارة الصحة عماد بكرون.

تقرير: استشهاد 3 صحفيين فلسطينيين وجرح العشرات خلال 2012


 أظهر تقرير رسمي أن قوات الاحتلال الصهيوني قتلت، خلال العام الماضي (2012)، ثلاثة صحفيين فلسطينيين وجرحت العشرات.
جاء ذلك في التقرير السنوي للمكتب الإعلامي الحكومي رصد خلاله الانتهاكات التي تعرض لها الصحفيون والإعلاميون خلال العام الماضي.

أسير يهدد بخوض إضراب مفتوح من داخل عيادة السجن

هدد الأسير منصور موقده من سلفيت والمحكوم بالسجن المؤبد من "عيادة سجن الرملة " بخوض إضراب مفتوح عن الطعام نتيجة لوضعه الصحي.
الأسير موقده هو أحد الأسرى المرضى والمقعدين في سجون الاحتلال ويعيش بأمعاء بلاستيكية بعد تعرضه لإصابة قبل اعتقاله من رصاص جيش الاحتلال، ونتيجة لظروف المأساوية التي يمر بها والتي تزداد يوما بعد يوم أبلغ محامي النادي أنه يفكر جديا بإعلان إضراب مفتوح عن الطعام وقال في رسالته " إنني وصلت إلى مرحلة إما يتم الإفراج عني أو أن أختار الموت  لأنني لا أستطيع العيش هكذا  واكتفيت من الحياة والعذاب".

الاحتلال يجري تنقلات واسعة في صفوف الاسرى الفلسطينيين

أكّدت مصادر حقوقية فلسطينية، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية شرعت بحملة تصعيدية ضد الأسرى تضمّنت عمليات تنقلات فجائية في صفوفهم.
وأوضحت "مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان" في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء (8|1)، أن إدارة سجن "شطة" الإسرائيلي قامت بنقل ثلاثة أسرى فلسطينيين صدر بحقهم قؤاؤ بالاعتقال الإداري، وهم؛ عماد أبو ريحان وفازع صوافطة وغانم سوالمة إلى سجن "مجدو".