الأربعاء، 16 يناير 2013

اليوم.. عرض أسير مضرب على المحكمة


من المقرر أن تعرض سلطات الاحتلال الصهيوني، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأسير المضرب عن الطعام طارق قعدان، اليوم 16/1، على المحكمة العليا الصهيونية في القدس المحتلة.
ودعت مؤسسات معنية بقضية الأسرى وناشطين في الضفة الغربية والقدس المحتلة إلى التواجد أمام المحكمة الصهيونية دعماً ومساندة للأسير المضرب في معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها ضد إدارة السجون الصهيونية.

(المصدر: صحيفة فلسطين، 16/1/2013)

الاحتلال يمدد احتجاز 4 معتقلين لفترات مختلفة


مددت محكمة الاحتلال العسكرية، أمس الثلاثاء احتجاز 4 مواطنين فلسطينيين في السجون الصهيونية، لفترات مختلفة.
وذكرت مصادر أن المعتقلين هم: "فريد محمود مسيمي من مخيم بلاطة، ومدد اعتقاله ٧ أيام على ذمة التحقيق، ومهدي عبد الحليم الشافعي من مخيم بلاطة، ٨ أيام على ذمة التحقيق، ورامي سامي عبد الحق من نابلس، ٨ أيام على ذمة التحقيق، وأحمد مرزان ريان من رام الله، ٨ أيام على ذمة النيابة.

(المصدر: صحيفة فلسطين، 16/1/2013)

دعوة لتشكيل منظومة عمل وطنية لدعم ومساندة الأسرى


دعا مختصون فلسطينيون إلى تشكيل منظومة عمل وطنية من كافة الاختصاصات والفئات، لدعم ومساندة الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني وقضيتهم العادلة.
وطالب هؤلاء بضرورة تشكيل لجنة قانونية فلسطينية لتمثيل الأسرى في الهيئات والمحافل الدولية، وأخرى جماهيرية لتنظيم فعاليات ووقفات شعبية بشكل متواصل ومستمر لمساندة مطالب وحقوق الأسرى في سجون الاحتلال.

أصغر أسير محرر بالعالم يحتفل بيوم ميلاده الخامس


لم تجد الأسيرة المحررة فاطمة الزق، مكانًا أفضل من خيمة الاعتصام التضامنية مع الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الصهيوني، لتعلن عن حفّل ميلاد نجلها الأسير المحرر يوسف ذي الربيع الخامس.

الاحتلال يفرج عن أربعة أسرى مقدسيين بكفالة مالية وحبس منزلي

أفرجت قوات الاحتلال الصهيونية، مساء أمس الثلاثاء، عن ثلاثة أسرى مقدسيين من سجن الرملة، بعد مماطلة في الإفراج عنهم لعدة ساعات، رغم صدور قرار بالإفراج من المحكمة المركزية، حسبما أفاد مركز معلومات وادي حلوة.