الأربعاء، 9 يناير 2013

4600 أسير تحت وطأة المنخفض الجوى بدون أدنى حماية



أكد مركز الأسرى للدراسات أن هنالك  4600 أسير في ما يقارب من 20 سجن ومعتقل ومركز توقيف وتحقيق تحت وطأة المنخفض الجوى بدون أدنى إمكانية للحماية وبظروف غير ممكنة في دولة الاحتلال.

وأكد الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام يصارعون برد الشتاء بلا وسائل للتدفئة أو إغلاق محكم للأبواب المشبكة، بالإضافة إلى منع إدارة السجون من إدخال الملابس الشتوية والأغطية والأحذية وخاصة للمنوعين من الزيارات من أسرى قطاع غزة وفي مراكز التحقيق.
وأضاف حمدونة أن معاناة الأسرى تتضاعف في ظل المنخفض الذي يصيب المنطقة الآن، حيث سرعة نقل عدوى الأنفلونزا للوجود الجماعي مع قلة العناية والرعاية الطبية، وتابع أن أكثر الأسرى تضرراً من المنخفض هم الأسرى المضربين بسبب عدم تعويض الجسم بما يفقد من السعرات الحرارية ولحاجة الجسم من مضاعفة كمية الغذاء كلما زادت حالة البرد الشديد.
وأضاف أن هذه الحالة تعرض المضربين للمزيد من فقد الوزن والمعاناة وخاصة أن الجسم مع المنخفض البارد لن يتجرع الماء بما يقلل من حاجة الجسم لبعض العناصر فيها.
ودعا الأسير المحرر حمدونة كافة مؤسسات حقوق الإنسان للمطالبة بالاطلاع على أوضاع الأسرى في هذه الظروف وإدخال اللوازم الأساسية لوقايتهم من البرد الشديد.
(المصدر: شبكة فلسطين الإخبارية، 09/01/2013)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق