السبت، 19 يناير 2013

بالأسماء: مصر تجري اتصالات مع الاحتلال للإفراج عن 10 محررين أعيد اعتقالهم


قال وزير شؤون الأسرى والمحررين بحكومة رام الله عيسى قراقع إننا بصدد انتظار الرد الصهيوني على الجهود المصرية المبذولة للإفراج عن 10 أسرى محررين في صفقة شاليط أعيد اعتقالهم ومن بينهم الأسير المضرب عن الطعام منذ 6 شهور سامر العيساوي.

وكشف قراقع أن جهودا مصرية جدية واتصالات جرت مع الجانب الصهيوني من أجل أن يفرج الاحتلال عن سائر الأسرى المحررين وكذلك عن الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام لا سيما أن مصر هي الراعية لاتفاقية صفقة التبادل والراعية للتفاهمات التي جرت بين الأسرى وإدارة السجون عشية وقف الإضراب يوم 14/5/2012 والتي تضمنت التزام الاحتلال بعدم تجديد الاعتقال الإداري دون أية أسباب قانونية محددة وواضحة.
وجاءت أقوال قراقع خلال زيارته مع وفد من الوزارة وأسرى محررين لعائلة الأسير إبراهيم أبو حجلة في مدينة رام الله الذي أعيد اعتقاله يوم 15/6/2012 بعد تحرره في صفقة شاليط بثمانية شهور، حيث تطالب النيابة العسكرية الصهيونية بإعادة فرض حكمه السابق 30 عاماً، ويقبع الآن في سجن ريمون.
وإبراهيم أبو حجلة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية وعضو المجلس الوطني الفلسطيني، وأعيد اعتقاله دون أي سبب أو تهمة محددة، سوى الادعاء بنشاطه السياسي. ويذكر أن سلطات الاحتلال أعادت اعتقال الأسرى التالية أسماؤهم بعد تحررهم في صفقة شاليط:
(سامر العيساوي، إبراهيم أبو حجلة، أيمن شراونة، يوسف شتيوي، أيمن أبو داود، إياد أبو فنون، عبد الرحمن دحبور، منى قعدان، علي زيدات، محمد مصالحة).

(المصدر: فلسطين اليوم، 19/1/2013)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق