السبت، 19 يناير 2013

تجديد الإداري للأسير غانم سوالمة قبل ساعات من الإفراج عنه


أفادت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان بأن سلطات الاحتلال الصهيونية جددت الاعتقال الإداري لأسير من مدينة نابلس، قبل ساعات من الافراج عنه.

وأوضح محامي الاعتقال الإداري في مؤسسة التضامن أسامة مقبول أن إدارة مصلحة السجون في مجدو سلمّت الأسير "غانم توفيق سوالمة" (46 عاما) قرارا يقضي بتجدد اعتقاله إداريا لمدة 4 شهور، وذلك قبل ساعات من موعد الإفراج عنه الذي كان مقررا مساء الخميس الماضي، مشيرا إلى أن "المخابرات الصهيونية ادعت أن الإفراج عن سوالمة في هذا الوقت يشكل خطرا على أمن المنطقة".
وذكر مقبول أن سوالمة كان متفائلا جدا بالإفراج عنه حيث جهّز ليلة الخميس أغراضه وحاجياته وودع رفاقه بالسجن وتحدث معهم عن ترتيبات الإفراج واستقبال المهنئين له.
ولفت مقبول إلى أن سوالمة أمضى ما يزيد عن ثمانية أعوام في سجون الاحتلال أغلبها في الاعتقال الإداري، كما تم إبعاده إلى قطاع غزة عام 2004 لمدة عامين، ثم عاد للضفة الغربية واعتقل مرات عديدة.
وكانت قوات الاحتلال الصهيونية اعتقلت سوالمة بتاريخ 21/7/2011 بعد اقتحام منزله في مخيم بلاطة شرق نابلس وحوّل إلى الاعتقال الإداري دون توجيه أية تهمة بحقه، وجرى تمديد اعتقاله ثلاث مرات لمدة 6 شهور في كل مرة.

(المصدر: فلسطين اليوم، 18/1/2013)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق